نهاية الأسبوع الثاني من دوري كرة القدم في الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


 نهاية الأسبوع الثاني من دوري كرة القدم
جولاني – 05\07\2008
انتهت عصر اليوم مباريات الأسبوع الثاني من دوري كرة القدم في الجولان. ومع انتهاء مباريات اليوم برزت النهضة مجدل شمس والأمل بقعاثا والوحدة مسعدة كأقوى الفرق وأفضلها تجهيزا للدوري. وكانت أربعة مباريات قد تمت خلال هذا الأسبوع، اثنتان يوم أمس الجمعة واثنتان اليوم السبت.
وفي مبارتي اليوم لعب كل من الأمل ونجوم تشرين على ملعب بقعاثا، والنهضة والطليعة على ملعب مسعدة.

اللاعب عامر أبو جبل من النهضة 7 أهداف في مبارتين
النهضة تسحق الطليعة بخمسة أهداف نظيفة
على ملعب مسعدة تواجه فريقا النهضة والطليعة، وكلاهما من مجدل شمس، في مباراة شهدت سيطرة كاملة للنهضة الذي فاز بسهولة وبخمسة أهداف نظيفة على الطليعة. وقد تميز اللاعب عامر أبو جبل فسجل أربعة أهداف في مرمى الطليعة، وسجل زميله في النادي خالد الشوفاني الهدف الخامس.
وقد حكم المباراة نادر الكحلوني الذي أشهر الكرت الأحمر في وجه لاعب النهضة سليم الكحلوني و4 كروت صفراء لكل من ناشد أبو جبل، آدم شقير، خالد شوفاني، وعامر أبو جبل من النهضة، وكرتان صفراوان آخران لكل من سلمان محمود وبيان أبو جبل من الطليعة.
وقد ساعد حكم الساحة كل من نور أبو صالح وزيد الكحلوني على خطوط التماس.

اللاعب أيسر الولي يسجل الهدف الثاني للأمل
الأمل يعزز مكانه ويفوز بهدفين لهدف على نجوم تشرين
وعلى ملعب بقعاثا فاز فريق الأمل – بقعاثا على فريق نجوم تشرين – عين قنية بهدفين لهدف، معززاً بذلك موقعه مع بداية الدوري بفوزين متتاليين. وقد سيطر فريق الأمل على مجريات الشوط الأول فسجل لاعبه نائل صبح الهدف الأول في الدقيقة 14، ثم أضاف اللاعب أيسر الولي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للأمل.
وقد واصل الأمل سيطرته مع بداية الشوط الثاني وكثف هجماته، لكنه لم يتمكن من التسجيل. فريق نجوم تشرين استيقظ مع قبل نهاية المباراة ومارس ضغطاً قوياً على مرمى الأمل فتمكن لاعبه حسن بركة من تسجيل هدف في الدقيقة 87 من زمن المباراة، لتنتهي بهدفين لهدف، مع العلم أن كلا الفريقين كان بإمكانه التسجيل أكثر لو استغل الفرص التي أتيحت للاعبيه.
وقد حكم المباراة الحكم عنان أسعد عماشة وساعدة على خطوط التماس هائل حمود عماشة ومنذر غالب أبو شاهين.
وفي المباراة حصل أربعة من لاعبي الأمل على كروت صفراء، وهم: حمادة غوطاني، مجدي القيش، أسامة أبو شاهين، وفريد صبح، بينما حصل على الكرت الأصفر من نجوم تشرين كل من أيمن شرف وأيسر دعبوس.

أما يوم أمس الجمعة فقد لعب على ملعب بقعاثا كل من الحرية والأهلي، وعلى ملعب مسعدة كل من الوحدة وقاسيون.

الحرية تفوز على الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة
على ملعب بقعاثا التقى عصر الجمعة فريقا الحرية – مجدل شمس والأهلي – مسعدة، ليفوز الحرية بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كل من وئام ابراهيم، حسام القضماني، وفائد أبو صالح.
وقد حكم المباراة حكم الساحة عنان أسعد عماشة ومعه نضال الغوطاني ووجدي القيش على التماس.
من الحرية منح الكرت الأصفر لكل من دكلن كانون وأحمد أبو صالح، بينما من الأهلي حصل اللاعب صفا بطحيش على كرتين صفراوين فخرج من اللعبة، واللاعب نشأت البطحيش على كرت أصفر واحد.


الوحدة يفوز على قاسيون بأربعة أهداف إلى هدفين
أما في المباراة الثانية يوم الجمعة ففاز فريق الوحدة – مسعدة على فريق قاسيون – بقعاثا بأربعة أهداف إلى هدفين. وقد تميز لاعب الوحدة جلاء مسعود فسجل ثلاثة أهداف في مرمى الخصم، ليضيف زميله زاهر  البطحيش الهدف الرابع. أما لقاسيون فقد سجل كل من أمير الولي ومنذر أبو شاهين.
وقد منح اللاعب جلاء مسعود من الوحدة كرتاً أصفر، واللاعب وئام القيش من قاسيون كرت أصفر أيضاً.
حكم المباراة الحكم عبد الله رباح وساعده على خطوط التماس وسام رباح وربيع الصباغ.

وقد تميزت مباريات الدوري جميعها حتى الآن بالروح الرياضية من قبل اللاعبين وجمهور المشجعين على حد سواء. فبخلاف العام الماضي يسود جو من المودة والاحترام بين جماهير المشجعين ولم تسجل حتى الآن أي مشاغبات أو خروقات من قبل أي من مشجعي الفرق الثمانية.

عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا